سبق وكان لنا حوار في احد المواضيع حول وضع مقارنة لبعض القوارب
وكان من ضمنها قوالب الدرازي .... ووضعنا سؤال وهو :-
من يستطيع ان يثبت او يؤكد ان صبتين بنفس المقاس لقوارب الدرازي انها فعلا متطابقتين تماما.؟
وقابل بعض التحفظ حيث انه من غير الطبيعي ان يصب قاربين في قالب واحد ويحدث
اختلاف في الشكل .. ونقول معك حق . ولكن هل تعرف ان الصب يدوي واجتهاد
عشوائي . وايضا القالب المستخدم غير نظيف . ولا يوجد اي اليه في التصنيع .
اذن يحدث ان نخرج بقاربين لايتطابقان ابدا .
طيب سوف نأتي على شيء ربما لاتصدقه .. وهو عبارة عن سؤال اخر وهو :-
هل يستطيع احدكم ان يثبت او يؤكد ان صبة قارب واحد درازي متطابق الجانبين ..؟
خلونا نصعبها شوية .
الجواب تعال نثبت :
1- قارب الدرازي .. شديد الليونة وتظهر عليه التشطبات على سطح الارضيات بسبب الالتواء اثناء تعرضه للموج لخفة قماش الصب .
2- قوارب الدرازي لاتتطابق بشكل عام بين كل صبة وصبه
3- قوارب الدرازي مختلة الوزن وغير ثابته
4- صبات قعر القارب متراكمه وغير مستويه ومن يقوم بثقب المحيا لوضع العيون
سوف يجد سماكه من الاطراف تختلف عن باقي سطح المحيا .
4- تشطيب اقل 3/ 10
5- استخدام الابوكسي بدل الجليكود في بدن القارب
الان نأتي على ذكر اهم فشل في التصنيع فلما يجي واحد يتكلم عن ميلان القارب
او حذفه في الممشى نقول دقق معنا في في بعض السلبيات وتعرف القارب .
فهل نحتاج الى خفة وممشى وانت على كف عفريت ان الامان مطلوب في الدرجة الاولى
ويجب ان لايتم بيعنا مايلبي طلباتنا ونفقد ارواحنا ومن معنا .
تفضلوا :
1- الخطوط غي متطابقة في صدر القارب
وهذا دليل على ان احد الجوانب ارفع من الاخر .
اختلال الوزن يأتي في عدم تقسيم الوزن اي مثل كفة الميزان
عندما نعادل الوزن في الكفتين .
2- عدم تطابق هراب الماء في الجانبين من الخلف و الاسفل على امتداد القارب
ويصبح خروج خط الماء غير منتظم خلف القارب
3- استخدام الابوكسي اي ان القارب قليل التكلفة
صدق او لا تصدق ... لا وجه للمقارنة بينه وبين اي قارب اخر فنيا .
اذن الان .. اثبتنا ان قارب واحد لايتطابق مع نفسه .. فهل من المعقول ان يتطابق قاربين
مع بعضهما .. مستحيل .
via منتديات مكشات http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=603787&goto=newpost
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire