mercredi 6 novembre 2013

ماهي أسباب خراب الطنجرة ال(CONVERTER )

أخواني الأعزاء في منتدانا الغالي مكشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعرض عليكم مشكلتي لعل الإستفاده تكون للجميع

أنا عندي سيارة تاهو LTZ موديل 2007 ماشية بحدود (167000 ) كم ولعل حدثت عندي مشكلة أرجوا من الجميع المشاركة والإفادة وأحب أفيدكم بأني من النوع المحافظ جداً على السيارة من جميع النواحي ( الصيانه الدورية للمستهلكات - القيادة بهدوء - لم يسبق لي التطعيس مع العلم بأن السيارة دبل بفضل الله عز وجل - لايوجد شخص آخر يقود سيارتي - تغيير الزيوت والفلاتر بالأوقات المحددة ) ولكن حصل مالم يكن في الحسبان ، حيث أنه وقبل فترة ثمانية شهور تقريباً حدثت عندي رجة عندما أستخدم البريك في حدود السرعات المنخفضة ( من 20-60 ) كم بالساعة وبحكم خبرتي بالسيارات وخاصة الأمريكي حيث أني أستخدمه تقريباً في حدود 35 سنة ماشاء الله تبارك الله فذهبت إلى الورشة التي أتعامل معها ويوجد بها رجل ثقة وقلت له عندي رجه في السيارة مع البريك فقال عندك الهوبات يحتاج لها خرط وهذا ماكنت أتوقعه فذهب وخرط البريكات وركبنا قماشات جديدة أصلي من الوكالة ولم تضبط السيارة مازال يوجد بها رجة ورجعت له وعمل خراطه مرة ثانية للسيارة مع صنفرت القماشات ومازال الوضع كما كان وبعدها تركت السيارة إلى قبل شهرين حيث أصبحت طرمبة الزيت عندي ضعيفه وأردت تغييرها فذهبت لصاحبي وقال لي مادام نحن بنغير طرمبة الزيت إذهب وإفحص السيارة بالكمبيوتر لعل هناك خراب آخر نصلحه وفعلاً ذهبت لفحص الكمبيوتر وهنا حصلت المفاجأة حيث قال لي المهندس الطنجرة ( converter )لاتعمل فقلت له كيف هذا ولايوجد أي أثر على القير قال لي هذا مايقرأه الكمبيوتر وفعلاً شاهدت الكمبيوتر ونتيجة عمل الطنجرة هو صفر وعليك تغييرها بأسرع وقت وإلا سوف يخبط عليك القير وبفضل من الله عز وجل تم تغيير الطنجرة وطرمبة الزيت وأصبحت السيارة ممتازة وإختفت الرجة التي كانت مع البريك .

سؤالي كيف خربت الطنجرة وأنا محافظ على السيارة بالصيانة والزيوت والإستخدام الممتاز وماعلاقة الطنجرة بالرجة في البريك .


آسف على الإطالة لكنه من باب سرد التجارب للأعزاء والغالين .

وجزاكم الله خير الجزاء .






via منتديات مكشات http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=602993&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire